kia rio

سنتحدث فى هذا المقال عن الفروقات بين الصالون والهاتشباك وغالباً ما يطلق على السيارات السيدان "التصميم ذو الصناديق الثلاث" وهى تتميز بثبات أكثر على السرعات العاليه فى حين يطلق على الهاتشباك "التصميم ذو الصندوقين" ويتميز بمرونة أكبر فى سعة التحميل، ولإعطاء نظرة أوضح عن أى السيارتين أكثر مناسبة لك سنتحدث عن "الكيا ريو" و"الكيا سيراتو" بفئتيهما السيدان والهاتشباك.

kia rio

كيا ريو هاتشباك

الكيا ريو سيدان وهاتشباك

إن الجيل الرابع من "الكيا ريو" بفئتيها السيدان والهاتشباك يقدمان مظهراً أكبر وشخصية رياضية أكثر من سابقتها والفضل فى ذلك يعود إلى قاعدة عجلات أطول وزاوية قوائم أمامية أكبر، كما تتميز بصالون أكثر اتساعاً وبتصميم عصرى راقى ولوحة أدوات مطوره مع خامات عالية الجودة وتحت غطاء المحرك يقبع محرك ذو أربع اسطوانات بسعة (1600 سى سى) وبقوة 130 حصان يعزز من ديناميكية القيادة واستهلاك الوقود والتجاوب.

ورغم تشابه كلاً من الصالون والهاتشباك فى المواصفات إلا أن الهاتشباك تملك شبكة أمامية أرفع ولمبات شبورة بتصميم مختلف وأربع عدسات فى الكشافات الرئيسية فى حين تملك الصالون عدستين فقط، كما تحتوى الهاتشباك إمكانية طى المقاعد الخلفية لمساحة أكبر للتخزين والأغراض الطويلة.

kia cerato

كيا سيراتو هاتشباك وصالون

الكيا سيراتو صالون وهاتشباك

تعرف "الكيا سيراتو" بإسم "فورت" فى بعض البلدان فى العالم وتقدم السيراتو تصميماً أكثر تعقيداً وتطوراً ولكن بشخصية رياضية مع تجهيزات لتعزيز قوة الدفع ونظم مساعدة السائق لتقدم آداء مثير للإعجاب مع اقتصادية عالية فى استهلاك الوقود، وعلى صعيد الراحة تقدم السيراتو صالون رحب ومريح مهما كان طول رحلتك.

ومثل "الريو" فإن الفروقات الواضحة بين السيدان والهاتشباك فى "السيراتو" تتمثل فى إمكانية الحصول على مساحة تخزين أكبر فى الهاتشباك بفضل تصميم جسم السيارة وإمكانية طى المقاعد الخلفية فيما تمتلك الفئتان نظرة أمامية جريئة وشرسة تعززها هذه الشبكة الأمامية الواسعة والتى تمتد حتى الكشافات الأمامية فى طراز الهاتشباك.

إن اختيارك لأى من الفئتين السيدان أو الهاتشباك يتوقف على أسلوب حياتك وظروفك الخاصة فربما تكون مغامراً تحتاج لنقل أدوات كبيره أو طويلة فستكون الهاتشباك هى الأنسب لك وربما كنت تحتاج إلى قوة أكبر وتعزيز للقيادة فى رحلاتك اليومية وهنا تكون الصالون هى الأنسب لك .. وبالتالى فإن اختيارك ينبع من ظروفك الخاصة وسوف تكون الرابح بالتأكيد أياً كان اختيارك فهى أولاً وأخيراً "كيا".