أخبار السيارات

Renault Megane RS Trophy


"بمزيد من القوه والعزم الإضافى مع شاسيه أقوى تعيد (الآر إس تروفى) سحر ومجد أسلافها".

أقسى .. أسرع وأكثر سخونة عن نسخة الـ"Renault Megane RS" تأتى نسخة الـ"تروفى / Trophy" مع باقه من التطويرات يمكن أن تجعلها أكثر سيارات فئة "الهاتشباك" سخونة على الإطلاق، لقد قامت هذه السيارة الرياضية بتحرير المزيد من القوة والآداء من محركها كما قامت بعدة مراجعات على هيكلها المأخوذ من طراز الكوبيه.

حقيقة لا لبس فيها الـ"i3" ليست تقليدية .. هى ليست سيارة كهربائية عادية، بهذا المظهر الجذاب المبتكر الهاتشباك وهذه البنية من ألياف الكربون والألومينيوم والمحركين الكهربائيين الـ"i3" ذو الـ 170 حصان و الـ"i3s" ذو الـ 184 حصان. وكلا الموديلين يمكن تزويدهما بشكل اختيارى بمحرك احتراق داخلى باسطوانتين يمكن أن يمد المسافة التقديرية التى تقطعها السيارة إلى 180 ميل، ولقد رأينا الـ "i3" ذات المدى المعزز تقطع 79 ميل والنسخة الكهربائية بالكامل "EV" تقطع 111 ميل والنسخة الرياضية "i3s" والتى تضع الـ"BMW" فى مرتبة أسطورية لديناميكيات القيادة مع نظام تعليقها والعجلات الكبيرة.

فى يوم 26 يونيو وفى أمسية جميلة فى مدينة لندن كشفت "أستون مارتن" النقاب عن جديدتها ورئيسة فئة الجى تى (GT) الخارقة "دى بى إس سوبر ليجيرا / DBS Superleggera" بعد انتظار طال لنجمة جديدة فى فئة (GT) وقد جاءت هذه السيارة لتحل محل "الفانكويش إس / Vanquish S".
وتمثل هذه السيارة إعادة بعث جديده لإسم "دى بى إس / DBS" والذى كان علامة لسيارة شديدة التميز من سيارات التورينج الرياضية وإسم "ليجيرا" هو إعادة استخدام لإسم تاريخى يعنى السيارات الخارقة ذات الوزن الخفيف. وكما هو المتوقع من شركة سيارات تهتم بالقوة والآداء فقد جهزت "آستون مارتن" السيارة "دى بى إس سوبر ليجيرا / DBS Superleggera" بمحرك سعة (5200 سى سى) بشاحن توربينى مزدوج وبـ 12 اسطوانه على شكل (V) وسوف يبدأ سعر البيع للسيارة من 225 ألف جنيه استرلينى فى المملكة البريطانية.

تذكرنا الدودج تشارجر بنسختها السيدان الجديده بأن الأسطوره لا زالت حيه ولكن ما نجده غريباً علينا هو كلمة "السيدان" فالدودج تشارجر كانت دائماً تثير فى مخيلتنا حلم السيارة الرياضية الخارقة ذات البابين ولكنها بنسختها موضوع المقال تحولت إلى سيارة "متعديه / crossovers" تحمل صفات فئتين معاً من السيارات، ولم تدخل هذه السيارة سباق زيادة القوة وإنما تم إجراء بعض التعديلات لزيادة الآداء مع بعض الرتوش التجميلية للحغاظ على شبابها المتقد بالحيوية والجمال.

استقبلت السيارة الجديدة شبكة أمامية جديدة عليها شعار "SRT Hellcat" مع مآخذ هواء مزدوجه، وزودت السيارة بشكل أساسى "بنظام مساعدة الإنطلاق" والذى يمنع العجلات من الدوران على نفسها عند الإنطلاق من الثبات حيث يقوم بتحديد العجله التى تقوم بالدوران على نفسها فى أجزاء من الثانيه ويقوم بتعديل العزم الموجه لها لإستعادة تماسكها مع الطريق، ولم تنسى الشركة محبى حرق الإطارات فزودت السيارة بنظام "line lock" الذى يسمح بالفصل ما بين المكابح الأمامية والخلفية.

urus read

سيارة متعددة الإستعمالات فقط للصفوة

رغم شهرتها فى مجال السيارات الخارقة إلا أن لامبورجينى اتخذت منعطفاً حاداً بسيارتها الخارقة متعددة الإستخدامات (Urus) أوروس ذات الـ 200 ألف دولار، وقد استهدفت إدراة الشركة من هذا الموديل نطاق أوسع وأكثر تنوعاً من العملاء.
إن "الأورس" هى سيارة ذات روح سوبر رياضية ولكنها تقوم بكل مهام السيارات متعددة الإستخدامات وهى الأولى من نوعها فى العالم ولا يمكن أن تخطئ العين جينات لامبورجينى فى هذه السيارة من خلال تصميمها المميز والاداء الذى لا يقارن مع هذه الخطوط الخارجية التى تبرز روحها الرياضية وأبعادها التى تبرز قوتها الإستثنائية مع تعزيز عامل الأمان .. بالإختصار إنها تحمل كل عوامل النحاج بين جنبات هذا التصميم المتميز.

chevrolet blazer 2019 00 

قدمت أخيراً شركة جينيرال موتورز جديدتها "بلايزر / 2019 Chevrolet Blazer" فى عرض خاص بالصحفيين والنقاد فى مدينة "أتلانتا"، ووجدنا أن "البلازر 2019" تختلف عن آخر أسلافها من العام 2005 فهى ليست جسم سيارة يمتطى شاسيه سيارة متعددة الإستخدامات (SUV) وإنما تمتلك نفس البنية الهندسية لسيارات "الكروس أوفر/ CUV" مثل "Cadillac XT5" و "GMC Acadia" إلا أن هناك فرق واحد وهى أنها تحتوى على شاسيه أعرض لإعطائها مقاس وشخصية مختلفه. وتأتى السيارة ذات الخمس ركاب بثلاث شخصيات مختلفة .. الرياضية والنموذج ذا الزجاج المعتم (RS) والنموذج الأكثر فخامة (Premier) ويمكنك اختيار عجلات بقياس 21 إنش بدلاً من التجهيز الأساسى بفياس 18 إنش وقد حاولت شركة شيفورليه أن تعطى كل نموذج شخصية مميزه عن طريق بعض الإختلافات فى الشبكة الأمامية والزخارف الخارجية.

AMG -GT S Roadster

فى فصل الربيع بأجوائه الصحوة تحتفل مرسيدس بعضوه جديده رياضية مكشوفه فى عائلتها وهى "AMG -GT S Roadster" وبهذه النسخة الأخيره بلغ أعضاء هذه الأسرة الرياضية 12 عضو، وكعادة عادة أفراد أسرة مرسيدس تتمتع هذه السيارة بآداء عالى مستمد من جسم خفيف الوزن من الألومينيوم مع محرك من 8 اسطوانات بشكل (V) مع شاحن توربينى مزدوج مع ناقل سرعات ثنائى من 7 سرعات مع ترس تفاضلى على المحور الخلفى وتعليق رياضى مع محاور ترقوة مزدوجه. وبمقارنة كل من "AMG -GT Roadster" و "AMG -GT S Roadster" نجد أن الأخيره تتمتع بديناميكية أكبر بسبب العديد من التعديلات التى أضيفت إليها على صعيد المحرك، التعليق، الفرامل والتصميم والصالون وهذا يضعها فى مركز بين كل من "AMG -GT Roadster" و "AMG -GT C Roadster" وأصبحت الآن خياراتك بين ثلاثة سيارات من فئة الكوبيه المكشوفة ذات المقعدين.

genesis g70

ستقدم شركة "هيونداى" علامتها التجارية الفاخرة "جينيسيس" لأسواق الشرق الأوسط بموديل "جى 70" وهو الموديل الثالث من هذه العلامة التجارية الذى يجرى إطلاقه فى الشرق الأوسط، وسيتم تقديم هذه السيارة بمحركين إما بمحرك "2000 سى سى" من أربع اسطوانات وشاحن توربينى أو بمحرك "3300 سى سى" بست إسطوانات على شكل (V) وبشاحن توربينى، فى حين لم يعرف إن كانت ستقدم بآلية دفع خلفى أو دفع رباعى أو بالإثنين معاً.


kia rioسنتحدث فى هذا المقال عن الفروقات بين الصالون والهاتشباك وغالباً ما يطلق على السيارات السيدان "التصميم ذو الصناديق الثلاث" وهى تتميز بثبات أكثر على السرعات العاليه فى حين يطلق على الهاتشباك "التصميم ذو الصندوقين" ويتميز بمرونة أكبر فى سعة التحميل، ولإعطاء نظرة أوضح عن أى السيارتين أكثر مناسبة لك سنتحدث عن "الكيا ريو" و"الكيا سيراتو" بفئتيهما السيدان والهاتشباك.